الأحد, 2 أكتوبر, 2022
الرهان

يجب أن ترفع الحظر عن مالي

بينما كان يؤدي الرئيس ماكي سال أداء العمرة حول الكعبة في مكة ، حاولت مجموعة من النساء الاقتراب منه من خلال المطالبة برفع عقوبات المجموعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا عن مالي.

انتشر الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي أمس الاثنين نرى الرئيس ماكي سال يرتدي ملابس بيضاء بالكامل ، ويرتدي قناعًا مضادًا للفيروس ، ويمشي وسط طوق أمني ، ومجموعة من النساء يحاولن الاقتراب منه.

نظرًا لعدم تمكنها من الوصول إلى الرئيس السنغالي ، المحمي بالطوق الأمني ​​، لم تتردد سيدة في رفع صوتها لتحدي ماكي سال بشأن الحظر الذي تفرضه المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا الذي يثقل كاهل مالي لأكثر من ثلاثة أشهر.

يجب أن ترفع الحظر عن مالي ، ارفعوا الحصار عن مالي من فضلك! لله!

” الله يحميكم ! ارفع الحظر عن مالي. هذا طلب قوي في الكعبة. يجب أن نجيب السيد الرئيس! عليك أن تجيبنا ، تصر ، وسط نساء أخريات ، تحدثت بعضهن بامبارا.

والتفت إليهم الرئيس السنغالي بدلالة على المراعاة ويرد على الاستجواب بـ “إن شاء الله”.

بحكم منصبه كرئيس حالي للاتحاد الأفريقي ، وهو صوت مرخص له ومحترم داخل المجموعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا ، ورئيس لدولة شقيقة وصديق لمالي ، يعد ماكي سال لاعبًا رئيسيًا في المواجهة بين انتقال جمهورية مالي والمجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا (إيكواس). قد يؤدي تدخلها إلى تقريب المواقف من بعضها البعض من أجل الوصول إلى جدول زمني توافقي للخروج الذي طال انتظاره من الأزمة. هل ستنجح هؤلاء النساء حيث ما زالت العديد من الوساطات الدبلوماسية تتعطل؟