الأحد, 2 أكتوبر, 2022
الرهان

وزير التعليم العالي والبحث العلمي يجتمع بطاقم الوزارة

عقد وزير التعليم العالي والبحث العلمي السيد محمد الأمين ولد آبي ولد الشيخ الحضرمي اليوم، الاثنين 4 ابريل 2022، اجتماعا ضم الأمين العام للوزارة والمكلفين بمهام والمستشارين والمديرين المركزيين.
وقال الوزير في كلمة افتتح بها الاجتماع إن الهدف منه هو التعارف وتبادل الآراء حول قضايا القطاع والخطوط العريضة لإدارته. وأكد على أهمية قطاع التعليم العالي والبحث العلمي بالنسبة لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، “الذي تلقيت منه للتو تعليمات واضحة بتجسيد الأولوية التي توليها سيادته للرفع من مستوى أداء القطاع وتقريب خدماته من المواطن” يقول الوزير. وأضاف أن قطاع التعليم العالي والبحث العلمي يشكل ركيزة أساسية من ركائز التنمية الوطنية وأن نجاحه في تأدية المهام الموكلة إليه هو نجاح القطاعات الأخرى التي تعتمد بالأساس على مخرجاته. وأعطي الوزير تعليماته بالتركيز على البحث العلمي عن طريق تعميم المختبرات وتوجيه عملها نحو ما يخدم التنمية، موضحا أنه ينتظر النتائج من كل عمل أو مشروع يتم القيام به في القطاع وأن ساسة النتائج ستطبع توجهه في إدارة الوزارة. وختم الوزير كلمته بالتعبير عن ثقته في الجميع وتعويله عليه في تحقيق الأهداف المرسومة للوزارة، مؤكدا أن بابه سيكون مفتوحا أمام كافة معاونيه وأنه سيعتمد طريقة عمل الفريق المتكامل المتفاهم المتعاون على مصلحة البلاد.
واستمع معالي الوزير إلى الحضور وطرح عليهم أسئلة حول المهام الموكلة إليهم ومستوى تنفيذها وطمأنهم على أنه سيولي اهتماما خاصا لحل المشاكل التي طرحوها.