الأربعاء, 28 سبتمبر, 2022
الرهان

وزير التشغيل يشرف على تخرج دفعة جديدة من الشباب في مجال الفندقة

أشرف وزير التشغيل والتكوين المهني المستقيل اليوم الثلاثاء بمركز التكوين والتوجيه بمقاطعة الميناء في نواكشوط، على تنظيم حفلا لتخرج دفعة جديدة تتألف من 300 شاب وشابة من مختلف التخصصات عن طريق برنامج” safir” ل (الأمن الغذائي والتدريب والاندماج والمرونة والتوظيف) الممول من طرف الاتحاد الأوربي.

 

وهو برنامج اقتصادي واجتماعي وبيئي يستهدف الفئات السكانية الأكثر ضعفا، وخاصة الشباب والنساء.

 

وشكر معاليه القائمين على البرنامج، مبرزا أن هذا البرنامج يدخل في صميم سياسة الحكومة الخاصة بتمكين الشباب من فرص عمل.

 

وأضاف أن العديد من فرص العمل لا تتطلب الشهادات اكثر مما تتطلب المهارة والكفاءة في التخصص.

 

وقال : “خلال الزيارة التي قمت بها نهاية الأسبوع المنصرم لشركة تازيازت تبين لي أن الشركة لا تحتاج لشهادات عليا بل تحتاج إلى شباب يمتلكون مهن”، مبرزا أن الوزارة مستعدة لتمويل جميع المشاريع التي يتقدم بها الشباب.

 

وبدوره اعرب رئيس فريق القطاع الاقتصادي والاجتماعي للاتحاد الأوروبي السيد انريكو كولومبو عن سعادته بحضور هذا الحفل الذي يساهم فيه الاتحاد الأوروبي ،ولذي يهدف إلى دمج الشباب و يستفيد منه الشباب في 7 ولايات من الوطن و14 منظمة غير حكومية.

 

وأضاف أن هذا البرنامج مكن من نتائج ساهمت في دمج 9000 شاب وشابة عن طريق شبابيك التشغيل، و2500 فرصة عمل تمثل نسبة النساء مابين 70 و80 بالمائة من النساء.

 

ومن جهتها بينت رئيسة رابطة النساء المعيلات للأسر السيدة آمنة منت المختار ان برنامج “safir ” وأشرفت عليه منظمات” oxfam ” ومنظمات أخرى تابعة للبرنامج من أجل تكوين الشباب الذي هو مستقبل الأمة والروح الديناميكية للشعوب والدول.

 

وأضافت أن هذا المشروع مهم بالنسبة للنساء المعيلات اللأسر وشريكتها منظمة ارض الرجال السويسرية .

 

وأشادت بالجهود التي بذلت في مجال البناء والتطوير قدرات الشباب في العمل والإنتاجية والبناء.

 

حضرت الحفل السلطات الإدارية والمنتخبة في المقاطعةوعدد من أعضاء المنظمات الغير الحكومية وجمع من جماهير ساكنة مقاطعة الرياض .