الأحد, 2 أكتوبر, 2022
الرهان

وزير الإسكان : كل مواطن سيحصل علي مايستحقه من القطع الارضية بطريقة شرعية

تعهد  وزير الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي، السيد سيد أحمد ولد محمد، لكل مواطن له الحق في قطعة عقارية بالحصول عليها بطريقة شرعية، موضحا أنه لأول مرة في تاريخ البلد تقوم الحكومة باسترجاع أراضيها إلى جانب استحداث معايير فنية للعمران في المدينة، تتعلق بطول المباني ومساحة الشوارع.

وأضاف في تعليقه على مشروع مرسوم يقضي بالمصادقة على مخططات تقطيع أحياء الفتح، النصر، البركة وطيبة بمقاطعة تيارت في ولاية نواكشوط الشمالية، وإعلانها ذات نفع عام، مساء اليوم الأربعاء بنواكشوط، أن هذا المشروع يهدف إلى تنظيم المدينة والمساهمة في وضع حد للعشوائية، وتوفير احتياطي عقاري للحكومة، نظرا لحاجتها الدائمة له، من خلال إعادة تخطيط 8 قطاعات بين مقاطعتي تيارت وتفرغ زينة.

وأوضح معالي الوزير أن الهدف الأساسي من الأماكن، التي تم استرجاعها، وإعادة تسميتها بمسميات عربية، والتي يقع بعضها قرب جامعة نواكشوط العصرية، هو إسعاد المواطن وتنظيم المدينة.

وفي رده على سؤال حول تأهيل الأحياء الشعبية، أكد معالي الوزير، أن قطاعه لديه مشروع طموح لتأهيل هذه الأحياء، مبرزا أن الحكومة عاكفة الآن على تأهيل بعض أحياء نواكشوط ومن المقرر أن ينظم حفل كبير بالمناسبة سيحضره فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.