الإثنين, 3 أكتوبر, 2022
الرهان

والي لعصابة يتفقد بعض المرافق الخدمية بمدينة كيف

أدى والي لعصابة السيد محمد ولد أحمد مولود امس الاثنين، زيارة تفقد واطلاع لبعض المرافق الخدمية في مدينة كيفه، شملت الإدارة الجهوية للشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي ومركز الحالة المدنية.

وكانت المحطة الأولى من الزيارة، الإدارة الجهوية للشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي، حيث تجول الوالي في هذه الإدارة والمصالح التابعة لها، وتلقى شروحا مفصلة من القائمين عليها حول الخدمات التي تقدمها، كما استمع للمشاكل والمعوقات.

وخلال المحطة الثانية من الزيارة تجول الوالي بمركز الحالة المدنية، واطلع من القائمين عليه على الخدمات التي يقدمها والظروف التي تجري بها عملية تسجيل الحجاج لهذا الموسم 1443هجرية

وفي ختام الزيارة، أوضح الوالي في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء أن الهدف الأساسي منها هو متابعة ظروف العمل في المرافق الخدمية والاطلاع على ماتقدمه للمواطنين.

ونوه إلي أن الولاية تتوفر على 1015مسجدا و800 محظرة، كما أن لديها الكثير من الأنشطة والأدوار التوجيهية الهامة، مؤكدا أن وزارة الشؤون الاسلامية لديها مرافق جهوية أساسية ذات ارتباط هام بالمواطن.

وأضاف أن عملية تسجيل الحجاج تجري على أحسن ما يرام، حيث تم تسجيل 73موطنا، مشيدا بقرار لا مركزية تسجيل الحجاج الذي تم اتخاذه تجسيدا لتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني الهادفة إلى تسهيل وتقريب الخدمة من المواطن.

وكان الوالي مرفوقا خلال هذه الزيارة بحاكم مقاطعة كيفة ونائبة رئيس الجهة والسلطات الإدارية والأمنية في الولاية