الأحد, 2 أكتوبر, 2022
الرهان

موريتانيا ورواندا توقعان اتفاقيات تعاون على هامش زيارة كاغامي

وقعت موريتانيا ورواندا اتفاقيات تعاون ثنائية، على هامش زيارة الرئيس الرواندي بول كاغامي للبلاد، شملت اتفاقا عاما للتعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك، وآخر في مجال النقل الجوي.

ونصت الاتفاقيات الموقعة من طرف وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج إسماعيل ولد الشيخ أحمد، ونظيره الرواندي فينساه بيريتا، على ترقية التعاون في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والعلمية والتقنية.

كما شملت الاتفاقيات الموقعة بإشراف من رئيسي البلدين، كذلك المجالات التنموية وعلى وجه الخصوص التجارة والصناعة والأمن والزراعة وتربية المواشي والنقل وصيد الأسماك، والتعدين والتعليم والبحث العلمي والثقافة، والصحة وحماية البيئة والسياحة والحرف اليدوية والرياضة.

وتعهد موريتانيا ورواندا بتشجيع تبادل المعلومات والزيارات والمعارف والخبرات في المجالات ذات الاهتمام المشترك، وترقية المشاركة في النشاطات والمنتديات والمؤتمرات والمعارض التي ينظمها البلدان والمتعلقة بالمجالات المنصوص عليها في الاتفاق.

وبدأ الرئيس الرواندي بول كاغامي أمس الأربعاء زيارة رسمية لموريتانيا تستمر يومين، وهي الثانية له للبلاد حيث زار نواكشوط عام 2018 للمشاركة في أعمال القمة الإفريقية.