الأربعاء, 28 سبتمبر, 2022
الرهان

موريتانيا: مفوضية الأمن الغذائي تناشد سفير الفلندي لإنقاذ بلادها من مجاعة محدقة

نقل السفير الفنلندي لدى موريتانيا بيكا هيفونين عن مفوضية الأمن الغذائي فاطمة بنت خطري، قولها إن موريتانيا “تعيش مرحلة مقلقة”.

وأضاف بيكا هيفونين المقيم بالمملكة المغربية، في تغريدة له على “تويتر” أن الحكومة الموريتانية “تحضر لتوجيه نداء للمجتمع الدولي”.

وكان برنامج الغذاء العالمي، قد حذر قبل أسابيع من تدهور الوضع الغذائي في منطقة الساحل، مضيفا أنه من أصل أزيد من “10.5 مليون شخص يعانون الجوع” بالمنطقة، “هناك 1.1 مليون في مرحلة طوارئ حرجة في 5 بلدان هي بوركينافاسو واتشاد ومالي وموريتانيا والنيجر”.

وأعرب البرنامج التابع للأمم المتحدة عن حاجته إلى 470 مليون دولار، من أجل استمراره في تقديم المساعدات الغذائية بهذه البلدان خلال الأشهر الـ6 المقبلة.

ووصل الدبلوماسي الفنلندي المقيم في المغرب إلى موريتانيا الأسبوع المنصرم، وأجرى عدة لقاءات من بينها لقاء مع مفوضة الأمن الغذائي، وآخر مع مفوض حقوق الإنسان.

وقالت المفوضية على صفحتها في فيسبوك إن المفوضة بنت خطري بحثت السفير الفنلندي علاقات التعاون بين موريتانيا وجمهورية فنلندا، وسبُل تعزيزها وتطويرها، خاصة في ما يتعلق بتعزيز التعاون في مجال الأمن الغذائي