الخميس, 29 سبتمبر, 2022
الرهان

مواطن مالي يقطع مسافة نيونو-باماكو على دراجة هوائية لتقديم الشكر للرئيس، أسيمي غويتا

سار المواطن المالي، جاركاريديا توغولا، العامل في قطاع المخابز، من نيونو (في وسط مالي – 360 كيلومتر من باماكو)، مدة 7 أيام على متن دراجة هوائية قاصدا العاصمة باماكو  من أجل “تقديم الشكر لرئيس السلطة الانتقالية في مالي، العقيد أسيمي غويتا، على جهوده في الإدارة الجيدة لشؤون البلاد”، حسب ما علمت من الرئاسة المالية.

ووصل الدراج المالي، يوم السبت، والتقى، ظهر الثلاثاء في قصر كولوبا الرئاسي في باماكو، بالعقيد غويتا حيث سلمه العلم الوطني.

وقال توغولا للصحافة “من أجل حب بلادي ولتقديم الشكر لرئيس السلطة الانتقالية على جهوده، قمت بهذه المغامرة”، مضيفًا: “لقد غادرت نيونو ووصلت إلى باماكو بسلام. كنا بحاجة إلى الأمن، وبفضل جهود السلطات الانتقالية تحسن الأمن”.

وبحسب نفس المصدر، نقل جاكاريديا توغولا إلى رئيس السلطة الانتقالية شكر سكان نيونو وسيغو وفانا وكاسيلا، المدن التي عبرها في طريقه إلى العاصمة المالية.

وقد تمكن الجيش المالي مؤخرًا من تحرير العديد من البلدات في منطقة نيونو الزراعية التي كان الإرهابيون  يسيطرون عليها، مما سمح للناس بالذهاب إلى الحقول لزراعة المحاصيل في الموسم الثاني، ومزاولة أنشطتهم الأخرى.

وخلال الموسم الزراعي الماضي، لم يستطع كثير من المواطنين أن يزرعوا حقولهم بسبب انعدام الأمن. وأولئك الذين تمكنوا من البذر فقدوا محاصيلهم بعد أن أحرقها الإرهابيون.