الخميس, 29 سبتمبر, 2022
الرهان

مالي :رئيس الوزراء يلتقي رجال الأعمال القطريين 

كشف السيد شوغيل مايغا رئيس وزراء مالي اثر لقائه أعضاء رابطة رجال الاعمال القطريين عن رغبة الطرفين في تنظيم منتدى اقتصادي قطري – مالي بحضور رجال أعمال البلدين ورعاية حكومة البلدين لاستعراض جميع الفرص الاستثمارية المتاحة في دولة مالي.

جاء ذلك خلال لقاء نظمته رابطة رجال الأعمال القطريين بحضور سعادة الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني رئيس مجلس إدارة الرابطة والسيد حسين ابراهيم الفردان النائب الأول لرئيس الرابطة، والسيد سعود المانع عضو مجلس الإدارة والسيدة سارة عيدالله نائب المدير العام.

وحضر من الجانب المالي المستشار الاقتصادي للرئيس المالي أسيمي غويتا،ورئيس غرفة التجارة والصناعة المالية يوسف باثيلي والمستشار الاقتصادي للبرلمان المالي.

وقد استعرض رئيس الوزراء المالي الفرص التي تعرضها بلاده على المستثمرين القطريين والتي تشمل قطاعات الزراعة حيث توفر مالي نحو 2 مليون هكتار من الاراضي الخصبة، بالإضافة إلى قطاعات البنية التحية والطاقة والمستشفيات والمناجم والسياحة.

من جانبه، تحدث الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني رئيس رابطة رجال الاعمال القطريين عن ضرورة تحديد القطاعات الانتاجية التي ترغب في عرضها الحكومة المالية على القطاع الخاص القطري والتي لا تنافس أعمال رجال الاعمال الماليين، مرحبا بزيارة مالي لاستكشاف فرص الاستثمار في العاصمة باماكو.

كما أشار الشيخ فيصل بن قاسم على أن رابطة رجال الأعمال وأعضاءها يعملون على ترجمة رؤية قطرالخارجية حيث يهتمون باستكشاف الأسواق العالمية وفي اتم استعداد لدراسة فرص الاستثمار في جمهورية مالي،وهو ما يؤكد العلاقة المتطورة التي تربط دولة قطر وجمهورية مالي، وأن القطاع الخاص يمكن أن يساهم بدور إيجابي في هذه العلاقات..