الإثنين, 3 أكتوبر, 2022
الرهان

مالي: رئيس المجلس الانتقالي يستقبل أعضاء من قبائل لبرابيش تاودني

استقبل رئيس المرحلة الانتقالية العقيد عاصمي غويتا رئيس الدولة ، اليوم الخميس 10 مارس 2022 ، وفداً من المجلس الأعلى لقبائل البرابيش (تاودني) ، بقيادة رئيسه محمد الطاهر ولد الحاج. جاء هذا الوفد للتعبير عن دعمه و استعداده للتعاون مع السلطات الانتقالية في كافة المجالات.

و صرح رئيس الوفد السيد الطاهر و لد الحاج حيث قال “لقد جئنا اليوم للقاء رئيس المرحلة الانتقالية ، نيابة عن مجتمع البرابيش الذي نمثله من خلال المجلس الأعلى لقبائل البرابيش ، و لدعم رئيس الدولة والسلطات الانتقالية في هذه المرحلة الحاسمة. التي تمر بها الأمة المالية واكد رئيس المجلس الاعلى للبرابيش على ذلك قبل مغادرة الجلسة. و قد أكد الرئيس على حديث رئيس مجلس البرابيش حيث قال : ” إنه يريد لأبناء مالي جميعا أن يلعبوا دورهم كاملاً في بناء مالي الجديدة”. …
خلال هذا الاجتماع قدم الرئيس الانتقالي العقيد عاصمي غويتا لمضيفيه “الكثير من النصائح والتوجيهات لنجاح المرحلة الانتقالية وللمشاركة الكاملة للمجلس الأعلى لقبائل البرابيش في إعادة تأسيس مالي”. وأوضح محمد الطاهر ولد الحاج أن رئيس الدولة وجه أخيرًا رسالة سلام “عن استعداد الدولة للعب دورها كاملاً في حماية السكان والخدمات العامة”. وطمأن ممثل مجتمع البرابيش بأنه سينقل إلى سكان تاودني رسائل رئيس الدولة.
و أن مجتمع البرابيش سوف يلتزم بلعب دوره بالكامل في إنجاح المرحلة الانتقالية.