الثلاثاء, 4 أكتوبر, 2022
الرهان

مالي تكريم 23 عنصرًا من البعثة الطبية الصينية السابعة والعشرين

ترأست وزيرة الصحة والتنمية الاجتماعية السيدة ديمناتو سانغاري يوم الخميس الموافق 14 أبريل 2022 الحفل المخصص لمغادرة وتزيين البعثة السابعة والعشرين واستقبال البعثة الطبية الصينية الثامنة والعشرين إلى مالي. شهد هذا الحفل الاحتفالي مشاركة سفير جمهورية الصين الشعبية في مالي تشين تشيهونغ.

تم تكريم 23 طبيبا وممرضا وفنيا وطاهيا للبعثة الطبية الصينية السابعة والعشرين. حصل 20 على وسام الاستحقاق الوطني للصحة كأجنبي ، وحصل 02 على وسام الاستحقاق الوطني و 01 من وسام فارس النظام الوطني لمالي كأجنبي. استمرت فعاليات البعثة الطبية الصينية السابعة والعشرون إلى مالي 18 شهرًا.

نيابة عن المستفيدين ، شكر رئيس البعثة الطبية الصينية السابعة والعشرين إلى مالي تشو دانجي السلطات المالية على هذه الزخرفة التي يعتبرها الجانب الصيني ثمرة الجهود التي بذلها الصديقان.

وقال السفير الصيني في مالي ، تشين تشيهونغ ، إن “التعاون بين مالي والصين يولي اهتمامًا خاصًا للصحة العامة. أثناء إقامتهم ، عمل أطباء البعثة الطبية الصينية السابعة والعشرون جنبًا إلى جنب مع زملائهم الماليين في مكافحة كوفيد 19 في مالي. وقال إن البعثة الطبية الثامنة والعشرون ستواصل عملها.

وقالت وزيرة الصحة والتنمية الاجتماعية ، السيدة ديميناتو سانغاري إن التعاون الصحي مع جمهورية الصين الشعبية هو جزء مهم من الاستراتيجية التي ينفذها بلدنا لتطوير نظامه الصحي ، وخاصة قدراته على الرعاية. “لقد ساهمت البعثة الطبية الصينية السابعة والعشرون في توفير رعاية جيدة لسكان مالي ، ولكن أيضًا في نقل المعرفة ، وخاصة التقنيات الصينية في المجال الطبي.

وأعربت عن امتنان الشعب المالي للبعثة الطبية الصينية السابعة والعشرين على الخدمة المقدمة. هذه هي المرة الثامنة والعشرون منذ عام 1968 التي تستقبل فيها مالي بعثات طبية صينية ، في إطار التعاون الطبي. هؤلاء متخصصون في مجال الصحة من جمهورية الصين الشعبية يتناوبون كل عامين في مالي وفي مستشفى جامعة مالي. ولكن عام 2010 ، عملت هذه البعثة في كاتي وماركالا وسيكاسو.