الثلاثاء, 24 يناير, 2023
الرهان

مالي: تعليق إضراب النقل البري

بدأ اتحاد النقل البري في مالي إضرابًا في 20 ديسمبر ، مما أدى إلى تعطيل العديد من الطرق.

 

أكد الأمين العام للاتحاد الوطني للناقلات البرية والمدنية وبين المدن والدولية بمالي (سينتروي مالي) سياكا دياكيتي ، الذي اتصلنا به ، يوم الاثنين 26 ديسمبر ، رفع أمر الإضراب ، قبل الإشارة إلى اتفاق مع الحكومة.

 

وبالفعل ، يأتي تعليق إضراب عمال النقل في اليوم التالي لإعلان الإدارة العامة للشرطة الوطنية تعديل الجداول الزمنية لتداول الناقلات الكبيرة في المدن.  كان مسموحًا سابقًا بالتجول في المدينة بين منتصف الليل والساعة 5 صباحًا ، يمكن الآن للشحنات النقل أن تتنقل في المدينة من الساعة 11 مساءً حتى الساعة 5 صباحًا.

 

كان تعديل ساعات المرور في المدن الكبرى من بين مطالب شركات النقل.  كما ذكر بعض سائقي الشاحنات المضايقات التي يزعمون أنهم ضحايا لها عند نقاط التفتيش.

 

“نطلب تقليل وقت المرور في المدن إلى الساعة 10 مساءً بدلاً من منتصف الليل.  كما أننا نواجه صعوبات أخرى تتعلق بالمتاعب على مستوى نقاط التفتيش ”، أوضح يوم السبت الماضي ، عمر ديمبيلي ، سائق شاحنة تنقل البضائع ، كانت سيارته متوقفة لمدة خمسة أيام في يريمادجو.

 

منذ بداية الإضراب ، تم حظر عشرات الشاحنات المتجهة إلى سيغو وموبتي وغاو بالنسبة للبعض في يريمادجو، على طول الطريق المؤدي إلى مركز نيامانا.  وبحسب نقابات الطرق ، عقب الاتفاق مع الحكومة ، فإن الشاحنات التي أغلقت في الأيام الأخيرة عند مدخل بعض المدن الكبرى في جميع أنحاء البلاد ستستأنف حركة المرور.