الإثنين, 3 أكتوبر, 2022
الرهان

مالي: افتتاح مركز الطب الرياضي الجديد

شرع وزير الشباب والرياضة يوم الثلاثاء الموافق 12 يوليو 2022 في افتتاح مركز الطب الرياضي الجديد الذي يحمل اسم لاسانا تراوري الراحل، باحة ملعب موديبو كيتا.

أقيم الحفل برئاسة رئيس الوزراء الدكتور شوغيل كوكالا مايغا ، رئيس الحكومة بحضور عدد من أعضاء الحكومة.

مركز الطب الرياضي الجديد هو الإرادة الواضحة للسلطات العليا في الدولة التي تنوي جعل الرياضة إحدى الروابط الأساسية للتنمية الاجتماعية والاقتصادية لصالح عالم الرياضة. والمركز مجهز بأحدث المعدات ، ويقدم جميع الضمانات لمراقبة صحة الرياضيين ، وإجراء البحوث حول صحة الرياضيين والمساهمة في مكافحة المنشطات في البيئة الرياضية.

تم بناء المركز على مساحة 9777 م 2 ، ويقدم مبنى من 3 طوابق. يضم 55 غرفة ومكتباً و 4 غرف كبيرة ومتجرين ومصعد ونزل للعناية. كلفت الميزانية الوطنية لدولة مالي ما يقرب من 2 مليار فرنك أفريقي مع معدات تقدر بأكثر من 2 مليار فرنك أفريقي. وتجدر الإشارة إلى أن مركز الطب الرياضي الجديد سيكون له خصوصية رعاية الأشخاص الأصحاء أثناء التنقل.

وأعرب رئيس الوزراء عن ارتياحه ودعم حكومة مالي المستمر للعالم الرياضي ككل.

بالنسبة لوزير الشباب والرياضة ، السيد موسى أغ أثير ، إنه بفخر حقيقي شهد بكل سعادة أنه تم تخليده من خلال نقشه على الرخام الافتتاحي لهذه الجوهرة المعمارية التي يرغب في رؤيتها ذات يوم ، سفينة رئيسية على رقعة الشطرنج القارية ، ومركز مرجعي لنخبة الرياضيين في إفريقيا ولماذا لا في أي مكان آخر.

ثم حث موظفي هذا المركز على العمل بلا كلل بعناية ودقة من أجل الحفاظ على نظافة المبنى مع خدمات عالية الجودة. علاوة على ذلك ، لا يستبعد الوزير القيام بزيارات غير متوقعة لضمان التنفيذ السليم لتعليماته.