الأحد, 2 أكتوبر, 2022
الرهان

قبيل إصداره.. تعرف على أبرز خصائص هاتف آيفون 14 

ينتظر عدد كبير من مستخدمي هواتف «آيفون» العالمية في الكثير من أنحاء موعد نزول هاتف آيفون 14 الذي ينتظر أن يصدر في غضون أشهر قليلة، بعد مرور وقت قصير على إطلاق هاتف «آيفون 13».

 

ومن المتوقع أن تعلن الشركة عن الهاتف الجديد في شهر سبتمبر من العام الحالي، ويتوقع الخبراء أن يحصل جهاز آيفون 14 على بعض التغييرات.

 

وبخصوص شكل الهاتف سيبقى التصميم العام لهاتفي آيفون 12 و13 قرابة عام آخر، مع وجود نفس الحواف المسطحة والزوايا المستديرة لهاتف آيفون 14.

 

ولكن قد تختلف الانحناءات بشكل أكبر في طراز “برو”، كما سيكون  أيضاً مكان أكبر للكاميرا لتناسب المستشعرات الجديدة.

 

سيكون بشاشة الهاتف مكان صغير لما يعرف بـ “الشق” أو notch، وسيكون على شكل حبة دواء صغيرة، بالإضافة إلى فتحة دائرية للكاميرا الأمامية كحل أولي من أبل لإضافة ميزة التعرف على الوجه، قبل أن تجعلها تحت الشاشة مستقبلاً، وهو ما قد يستغرق نحو 3 إلى 4 سنوات لتنفيذه.

 

كما تؤكد العديد من التسريبات على أن السعة الجديدة ستحتوي على إطارات مصنوعة من سبائك التيتانيوم بدلاً من الفولاذ المقاوم للصدأ، على الأقل ستأتي طرُز Pro بهذه الإطارات، وهذا من أجل زيادة قوة ومتانة وصلابة هواتف السلسلة بشكل أفضل.

 

وأشارت المواصفات غير الرسمية التي تم تسريبها إلى احتواء كل من iPhone 14 Pro و iPhone 14 Pro Max على عدسات ثلاثية، في حين أن الطُرز القياسية في السلسلة ستكتفي بعدسات ثنائية.

 

وهذا يعني أنه لا يوجد اختلاف كبير بين طُرز السلسلة التالية وسلسلة iPhone 13 الحالية، ولكن تذكر فقط أنه من الممكن أن تختلف قدرات المستشعرات بشكل كبير بين السلسلتين.

 

وأما بالنسبة لمساحة التخزين، فقد استطاعت سلسلة iPhone 13 أن توسع مساحة التخزين الداخلية من 512 جيجابايت إلى 1 تيرابايت، وبالتالي ليس من المستبعد أن تأتي سلسلة iPhone 14 بمساحة تخزين أكبر، مثل 2 تيرابايت.