الأحد, 2 أكتوبر, 2022
الرهان

تمويلات جديدة لريادة الأعمال والنسخة الثالثة من مشروعي مستقبلي

تم اليوم توقيع أربع اتفاقيات بين موريتانيا والوكالة الفرنسية للتنمية، ومن بين هذاه الا تفاقيات دعم وتطوير ريادة الأعمال في موريتانيا وبشكل خاص للنساء الموجهة للمرحلة الثالثة من برنامج “مشروعي مستقبلي”.

وتهدف إلى تكملة الدعم المختلف الذي تمنحه الوكالة الفرنسية للتنمية لتنفيذ سياسات الحكومة لتنمية مهارات الشباب وزيادة فرص التشغيل بمبلغ تسعة ملايين يورو (أي 364 مليون أوقية جديدة) لتنفيذ المرحلة الثالثة من برنامج “مشروعي مستقبلي ” المخصص لتمويل المؤسسات الصغيرة والمتوسطة على عموم التراب الوطني. كما سيكمل هذا التمويل بتمويل إضافي يعادل 4 ملايين يورو (أي 162 مليون أوقية جديدة) مقدمة من طرف الحكومة الموريتانية.

و ستدعم هذه المرحلة بإنشاء أنظمة دعم لأصحاب رواد الأعمال لضمان نجاح مشاريعهم مع مرور الوقت. وستكون للنساء المستفيدات من المشروع مواكبة خاصة من أجل تشجيعهن على ريادة الأعمال.

و سيمول هذا المشروع الجديد بشكل خاص صندوق قرض سيمكّن من إنشاء 3000 مشروع، بالإضافة إلى صندوق قرض فخري مبتكر لدعم إنشاء ريادة الأعمال على أساس النظام البيئي المحلي يقدم قروضا بدون فوائد، مما سيساهم في خلق 15000 فرصة عمل.

وزارة_التشغيل_والتكوين_المهني
ريادة_الأعمال
فرصة عمل