الأحد, 2 أكتوبر, 2022
الرهان

بوركينا فاسو: الحكومة الانتقالية تعقد اجتماعها الأسبوعي

ترأس رئيس جمهورية فاسو المقدم بول هنري سانداوغو داميبا ، الأربعاء ، مجلس الوزراء الذي درس عدة ملفات على جدول أعماله. وفي نهاية المجلس ، قدم وزير التربية الوطنية ومحو الأمية وتعزيز اللغات الوطنية ، المتحدث باسم الحكومة ، ليونيل بيلغو تحديثًا للصحافة.

– تحت إشراف وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإقليمي وبوركينا فاسو في الخارج ، اعتمد المجلس تقريرًا بشأن طلب الموافقة على تعيين سفير فوق العادة ومفوض لجمهورية الصين الشعبية لدى بوركينا فاسو مع الإقامة في واغادوغو.

– أصدر المجلس التابع لوزارة المالية والتنمية والتنبؤ مرسومين. الأول يصرح بتحصيل الإيرادات المتعلقة بخدمات المديرية العامة للنقل البري والبحري والمديريات الجهوية المسؤولة عن النقل. سيسمح اعتماد هذا المرسوم بتنظيم معالجة وإصدار تذاكر النقل وتوسيع الإيرادات لصالح ميزانية الدولة.

– المرسوم الثاني هو ملحق لمرسوم الوزارة المكلفة بالشؤون الخارجية رقم 2019-1113 ، بتحديد معدلات تصحيح الرواتب للموظفين الدبلوماسيين والقنصليين لبوركينا فاسو في أبو ظبي (الإمارات العربية المتحدة) ومالابو (غينيا الاستوائية) ، حيث تم افتتاح البعثات الدبلوماسية مؤخرًا.

– تحت إشراف وزارة الخدمة العامة والعمل والحماية الاجتماعية ، اعتمد المجلس تقريرًا ومرسومًا بشأن اللوائح الداخلية لمؤسسات التدريب المهني الحكومية. يتيح هذا التبني مرجعًا واحدًا من حيث اللوائح الداخلية المطبقة على جميع مؤسسات التدريب المهني الحكومية.

– فيما يتعلق بالاتصالات الشفوية ، لاحظ المجلس الحادث الذي وقع في منجم بيركوا في مقاطعة سانغوي (منطقة الوسط الغربي) عقب انهيار منجم ولا يزال تنزاني وزامبي وستة من بوركينا فاسو عالقين تحت الأنقاض ويتم حشد نظام للتدخل لمساعدتهم.

كما لاحظ المجلس ، أمس ، تدفق أعداد كبيرة من اللاجئين في محطات الخدمة عقب انتشار شائعات عن نقص الوقود. وطمأن الوزير المكلف بالتجارة ، السكان بأن الحكومة لديها مخزون كافٍ لتلبية الطلب الوطني.

دائرة الاتصال برئاسة فاسو