الأحد, 2 أكتوبر, 2022
الرهان

انطلاق الحملة الوطنية الرابعة للتلقيح ضد انتشار فيروس كوفيد19

انطلقت اليوم الجمعة بالوزارة الأولى، بإشراف معالي الوزير الأول السيد محمد ولد بلال مسعود، الحملة الوطنية الرابعة للتلقيح ضد انتشار فيروس كوفيد- 19.

 

ويأتي إطلاق هذه الحملة تنفيذا لتعليمات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، خلال اجتماع مجلس الوزراء أمس الخميس، بتكثيف عمليات التلقيح ضد كوفيد 19 في كافة المنشآت الصحية وعلى جميع المستويات.

 

وشهد إطلاق هذا الحملة أخذ عدد من أعضاء الحكومة والمسؤولين السامين بالدولة وطواقم الوزارة الأولى، لجرعات التلقيح بمختلف أنواعها.

 

وأوضح معالي وزير الصحة السيد المختار ولد داهي، في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء، أن البلد الآن يشهد ارتفاعا كبيرا في عدد الإصابات بفيروس كورونا، مبرزا أن الحكومة قامت بتنظيم هذه الحملة للحد من تفشي هذا الفيروس.

 

وشدد على ضرورة اقتناع كافة المواطنين بأن العلاج والوقاية من هذا الفيروس هو أخذ جرعات التطعيم، مشيرا إلى أن الحكومة وجهت رسالة قوية للمواطنين من خلال مشاركة أعضاء الحكومة وعدد من الشخصيات السامية في الدولة في هذه الحملة.

 

وقال إن ارتفاع نسبة التلقيح في بلادنا يعتبر عاملا أساسيا في التراجع الملحوظ في نسبة الحالات الحرجة في المستشفيات، لله الحمد، مما يؤكد ضرورة الاقبال على أخذ جرعات التلقيح.

 

وحث كافة الولاة ورؤساء المجالس الجهوية ورابطة العمد وكافة رؤساء المصالح الجهوية والائمة بالعمل على إنجاح هذه الحملة من خلال القيام بحملات لتوعية المواطنين بالاقبال على التلقيح.

 

وأكد أن الوزارة وفرت اللقاحات في المراكز والنقاط الصحية والمستشفيات في كافة مناطق البلاد، داعيا المواطنين إلى الاقبال بكثافة على مراكز التلقيح.