الثلاثاء, 4 أكتوبر, 2022
الرهان

امبود : تجمع الشبابي ينظم سهرة ثقافية تحت عنوان تعزيز التنوع الثقافي

نظم تجمع امبود الشبابي الذي يضم عدت جمعيات البارحة 09 مايو 2022 م السهرة الختامية لمشروع العمل من اجل الوحدة الوطنية ضمان للسلم الاجتماعي تحت عنوان ( تعزيز التنوع الثقافي ) .

وتم الأفتتاح بآيات من الذكر الحكيم ، و بعد ذلك تناول الكلام رئيس التجمع السيد :

سيد احمد احمد غالي و عرف بالمشروع و فتراته الزمنية و المستفيدين منه ( تم تكوين و تحسيس 90 ) شابا من 19 جمعية من بلدية امبود و 17 جمعية من بلدية فم لكليت وتم توزيع على ورشتين .

– ورشة عمل تدريبية حول مشاركة المواطنين في الحوكمة المحلية ( هيئة إتخاذ القرار ) امتدت على مدى يومين و شارك فيها 30 شابا

– ورشة عمل تدريبية حول التماسك الاجتماعي و العيش معا ، امتدت 6 أيام و حضرها 60 شابا ، بمعدل 10 شباب لليوم الواحد ، كما أشار ان حضور السلطات الإدارية و الأمنية و المنتخبين كان ممتازا ، حيث حضر حاكم المقاطعة الافتتاح و سهرة الختام ، عمدتا امبود و لكليت ، قائدا الدرك و الحرس على مستوى المقاطعة ، و مفتش الشباب و الرياضة ، و نقطتا ارتكاز مشروع السماح بولاية كوركول كل الورشات و حضر جمع غفير من سكان المقاطعة و بعد اسهابه في الخطوات التي مر بها المشروع ، أحيلت الكلمة الى حاكم المقاطعة الذي أشار هو الآخر إلى أهمية هذا النوع من المشاريع للقضاء على أمراض التطرف و الغلو ….. في زمننا هذا ، و بعد ذلك تتالت انشطة السهر من اسكتشات و عروض هادفة تعكس تنوعنا الثقافي …..