الأحد, 2 أكتوبر, 2022
الرهان

المغرب: إصابة 103 عناصر أمن في أحداث شغب رياضي

أعلنت المديرية العامة للأمن الوطني بالمغرب، إصابة 103 عناصر من قوات الأمن و57 من المشجعين بجروح متفاوتة الخطورة، تم نقلهم إلى مستشفيات إو إسعافهم بعين المكان، وذلك إثر أحداث شغب أعقبت مبارة لكرة القدم مساء اليوم بالرباط.

وأوضح بيان لمديرية الأمن الوطني، أن الشرطة أوقفت “160 شخصا بينهم 90 قاصرا”، وذلك إثر الاشتباه في تورطهم في أحداث الشغب، التي اندلعت عندما اقتحمت جماهير نادي العاصمة الجيش الملكي أرضية ملعب الأمير مولاي عبد الله بعد نهاية المباراة.

وقد ألحقت أعمال الشغب أضرارا في الكثير من مرافق الملعب وتم “إضرام النار في دراجة نارية، وتعييب وتكسير 33 مركبة” للشرطة أو في ملكية خواص.

وتشتبه الشرطة في تورط الموقوفين في “ارتكاب أعمال شغب مرتبط بالرياضة، وحيازة أسلحة بيضاء، والسكر العلني البين والتراشق بالحجارة (…) وإضرام النار عمدا في مركبة”.

وأشار بيان الشرطة إلى أن عمليات مراجعة جميع كاميرات المراقبة ستتواصل، لتحديد “كل من ثبت تورطه في اقتراف أعمال العنف والشغب التي أعقبت هذه المباراة”.

وتعد هذه الأحداث هي الأولى من نوعها منذ عودة الجماهير نهاية فبراير الماضي إلى ملاعب الكرة التي ظلت مغلقة عامين بسبب جائحة كوفيد -19.

وتأتي هذه المباراة التي وقعت أعمال الشغب على إثرها، ضمن دور 16 لمنافسات كأس العرش، وانتهت بهزيمة الجيش الملكي 0-2 أمام المغرب الفاسي.